top of page
بحث
  • صورة الكاتبHussein Alaskar

سلبيات العيش في بريطانيا

على الرغم من أن هناك العديد من الجوانب الإيجابية للعيش في بريطانيا، إلا أن هناك أيضًا بعض السلبيات التي قد يواجهها الأفراد. يجب أن يتم التنويه إلى أن تجارب الأفراد تختلف، وما قد يكون سلبيًا بالنسبة لشخص قد يكون إيجابيًا بالنسبة لآخر. إليك بعض الجوانب السلبية الممكنة:

1. التكلفة المعيشية: تعتبر بعض المناطق في المملكة المتحدة من بين أغلى المناطق في العالم من حيث التكلفة المعيشية، ويمكن أن تكون الإيجارات وأسعار المنتجات والخدمات مرتفعة.

2. الطقس: يشتهر المناخ البريطاني بكونه غالبًا باردًا ورطبًا، وقد يكون هذا تحديًا للأشخاص الذين لا يحبون الطقس البارد والممطر.

3. قضايا الهجرة واللجوء: قد تواجه بعض الأشخاص صعوبات في الحصول على تأشيرة للعيش في المملكة المتحدة، وهناك قوانين صارمة تتعلق بالهجرة واللجوء.

4. ضغوط الحضر: في المدن الكبيرة، يمكن أن تواجه الأفراد ضغوطًا ناجمة عن حياة الحضر، مثل حركة المرور المزدحمة والضجيج.

5. تحدّيات الاندماج: قد يواجه الأشخاص القادمون حديثًا تحديات في التأقلم مع الثقافة والعادات البريطانية، وقد يكون ذلك تحديًا خاصة في بداية الإقامة.

6. نظام الرعاية الصحية: بالرغم من وجود نظام الرعاية الصحية العامة (NHS)، قد تكون هناك بعض الانتقادات بشأن طول الانتظار للحصول على بعض الخدمات الطبية.

7. تغير السياسة: التغيرات في السياسة والتشريعات يمكن أن تؤثر على أوضاع الأفراد، خاصة فيما يتعلق بالهجرة والقوانين الاقتصادية.


٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

تكاليف العيش في تركيا بالتفاصيل

تكاليف العيش في تركيا تعتمد على عدة عوامل مثل المدينة التي تختار العيش فيها، ونمط حياتك الشخصي، ومدى توفر الخدمات والمرافق التي تحتاجها. إليك تفاصيل حول بعض النقاط الرئيسية التي قد تؤثر على تكاليف الع

ما هي الدول التي تمنح المولود جنسيتها؟

توجد عدة دول حول العالم تلتزم بمبدأ الجنسية الابتدائية (Jus Soli) أو ما يُعرف أيضًا بمبدأ الولادة في البلاد كمصدر للحصول على الجنسية. وفقًا لهذا المبدأ، يحق للفرد أن يحصل على الجنسية الخاصة بالبلد الذ

معلومات عن جزر القمر

جزر القمر هي مجموعة من الجزر الواقعة في المحيط الهندي، وتشكل جمهورية القمر، وهي دولة صغيرة تقع قبالة الساحل الشمالي الشرقي للقارة الإفريقية. تتألف جمهورية القمر من ثلاث جزر رئيسية هي جزيرة غراند كومور

bottom of page